A delivery car in the gas station as a symbol to reduce fuel consumption

أسعار البنزين في زيادة مستمرة وتريد أن تقلل من إستهلاك الوقود؟ شركتك تعاني من نفقات وقود أسطول السيارات وتؤثر على ميزانية الشركة؟ في هذا المقال سوف نتعرف على 10 طرق لتوفير و لتقليل إستهلاك الوقود بسهولة.

في السنوات الاخيرة، أسعار الوقود أصبحت في زيادة مستمرة ومع غلاء البنزين والسولار أصبحت الشركات في تخوف من فقدان السيطرة على ميزانية الوقود لأسطول سيارات الشركة. رغم ذلك، هناك العديد من الطرق الفعالة للتقليل والسيطرة على إستهلاك الوقود وبالتالي توفير في الميزانية. في هذة المقالة سنتعرف على 10 طرق فعالة لتحقيق ذلك.

١. حافظ على ضغط الإطارات

من أحد أسهل طرق لتقليل إستهلاك الوقود هو الحفاظ على ضغط إطارات مركبات شركتك. متأكد من نفخ إطارات سيارتك عند الحاجة حيث إن الضغط المنخفض في الإطارات يمكن أن يزيد من إستهلاك الوقود ويقلل من كفاءته. لذلك من الأفضل فحص ضغط هواء الإطارات شهريًا حيث انه لن يزيد نسبة التوفير في البنزين فحسب بل سيحافظ على إطار سياراتك أيضًا.

٢. لا تترك محرك السيارة يعمل أثناء عدم القيادة

يؤدي استمرار تشغيل محرك السيارة أثناء عدم القيادة لفترة طويلة إلى استهلاك كمية كبيرة من الوقود. من الأفضل إيقاف تشغيل المحرك إذا كنت ستبقى خاملاً لأكثر من بضع دقائق لتجنب حرق الوقود وتوفير ميزانية البنزين أو السولار. هذة العادة البسيطة من الممكن أن توفر لك الكثير من المال على المدى الطويل.

٣. قم بتشغيل مكيف السيارة

في حين أن تشغيل مكيف الهواء بشكل عام يستهلك المزيد من الوقود ، فإن القيادة بسرعة حوالي 80 كم / ساعة أو أكثر مع ترك نوافذ السيارة مفتوحة تسبب مقاومة كبيرة من الهواء وبالتالي استهلاك الوقود بنسبة أكبر. لذلك إذا كنت تقود على الطريق السريع ، فتأكد من تشغيل مكيف الهواء.

٤. قلل من حمولة مركبتك

لا تفرط في تحميل مركبتك وتأكد من عدم حمل أشياء ثقيلة غير ضرورية أثناء القيادة. كل ما كانت حمولة مركبتك أقل، كل ما أصبح توفير الوقود أعلى.

٥. حافظ على سرعة القيادة

أثناء القيادة، من الأفضل الحفاظ على سرعة ثابتة لتقليل استهلاك الوقود. لا تجعل سرعتك متغيرة سواء بالإسراع أو الإبطاء كل بضع ثوان، ولا تغير السرعة بصورة مفاجئة حيث هذه الإجراءات ستؤدي إلى زيادة استهلاك البنزين. بالحفاظ على سرعة ثابتة ، يمكنك توفير الوقود وتقليل نفقاتك.

٦. راقب استهلاك الوقود

استمر في تتبع ومراقبة استهلاك الوقود بشكل شهري لأن هذا يمنحك صورة أفضل عن نفقاتك للبنزين ويزيد فرصة التوفير وتقليل إستهلاك الوقود. يمكنك أيضًا استخدام أنظمة إلكترونية لتتبع أسهل وأسرع.

٧. صيانة المركبات

تعتبر الصيانة المناسبة للمركبة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين كفاءة وقود أسطولك. يمكن أن تساعدك صيانة مركباتك بانتظام في تحديد المشكلات التي يمكن أن تزيد من استهلاك الوقود وإصلاحها. بالإضافة إلى ذلك  استبدال الأجزاء التالفة تؤدي إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

٨. استخدم مركبات موفرة للوقود

يمكن أن يؤدي استخدام المركبات الموفرة للوقود إلى تقليل استهلاكك للوقود بشكل كبير وبالتالي توفير الأموال التي تنفقها على مصاريف الوقود. تستهلك المركبات الموفرة للوقود وقودًا أقل ، وتنبعث منها ملوثات أقل ، وتتطلب صيانة أقل. لذلك ، ضع في اعتبارك ترقية أسطولك إلى مركبات موفرة للوقود لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

٩. إجمع رحلاتك في رحلة واحدة

اجمع بين رحلاتك لتوفر إستهلاك البنزين. إذا كانت لديك القدرة على القيام بمهام متعددة في رحلة واحدة ، فإن ذلك سيوفر عليك نفقات الوقود بشكل كبير. بمجرد تشغيل المحرك لفترة من الوقت، المحرك يسخن ويصبح أكثر كفاءة. من ناحية أخرى ، فإن الذهاب إلى نفس الوجهات في رحلات قصيرة متعددة وبدء تشغيل محرك سيارتك على البارد لكل رحلة، سيكلفك المزيد من استهلاك الوقود وبالتالي زيادة النفقات.

١٠. استثمر في الخدمات الإلكترونية لإدارة وقود الأسطول

سواء كنت تمتلك شركة أو كنت فردًا وتريد توفير نفقات الوقود الخاصة بك، فإن الاستثمار في خدمة إلكترونية لإدارة الوقود يمكن أن يفيدك بشكل كبير ويساعدك على توفير الكثير من المال. تساعدك هذه الخدمات أو البرامج على تتبع ومراقبة استخدامك للوقود، سواء لسيارتك الشخصية أو لكل مركبة في أسطولك. من خلال التتبع، ستتمكن من تحديد المشكلات وتعديلها وحلها وبالتالي تقليل نفقات الوقود. تقدم بتروآب حلاً رائعًا لإدارة وقود الأسطول؛ يساعدك النظام الإلكتروني على تتبع ومراقبة استهلاك الوقود لمركبات أسطولك باستخدام تقنية NFC ، مما يساعدك على تجنب التلاعب وتوفير ما يصل إلى نسبة 35٪ من ميزانية الوقود لشركتك. و قريباً سيصبح بتروآب متاحًا للأفراد أيضًا.

 

هذه مجرد عشر طرق لتوفير وتقليل استهلاك البنزين لتوفير ميزانية الوقود. باتباع هذه النصائح، يمكنك التحكم في نفقات الوقود الخاصة بك والقيادة بشكل أكثر كفاءة.

اشترك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لتظل على اطلاع دائم بكل ما يتعلق بالوقود وإدارة الأسطول. تقدم بتروآب مجموعة من الحلول المبتكرة لمساعدتك على إدارة نفقات الوقود وتحسين أسطولك.